قافله طبية علاجيه  متعددة التخصصات بقريه ميت مسعود بمحافظة المنوفية 
قافله طبية علاجيه  متعددة التخصصات بقريه ميت مسعود بمحافظة المنوفية 


قافلة طبية علاجية متعددة التخصصات بقرية ميت مسعود بالمنوفية 

محمد الشامي

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 - 08:10 م

دشنت إدارة القوافل العلاجيه بمديرية الشئون الصحيه بمحافظه المنوفيه قافلة طبية توعويه لأهالي قرية كيت مسعود التابعه للوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم لحث الأهالي على تلقي اللقاحات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.

اقرا ايضا|محافظ المنوفية يشهد التشغيل التجريبي لمشروع محطة صرف صحي قرية شمنديل

من جانبها كشفت الدكتورة شيماء شفيق مديرة ادارة القوافل الطبيه أن القافلة تباشر مهام عملها على مدار يومى الأربعاء والخميس الحاليين حيث تبدأ الفعاليات الخاصه بالقافله من التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا، مشيرة الى أن القافله لاقا استحسانا من قبل الاهالى بالقريه وتجاوبوا معها للحصول على التطعيمات اللازمة. 


وقد تضمت القافله الطبيه 8 عيادات متخصصة شملت تخصصات  الباطنة و الأطفال و الجلدية، وجراحة وعظام  والنساء وتنظيم أسرة، والأسنان والاشعه ومعمل تحاليل حيث تمت اجراءات التشخيص وصرف العلاج للمواطنين  بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج الي تدخل جراحي للمستشفيات  العامه  بالاضافه للكشف المبكر عن السكر والضغط.
 
وفى سياق متصل قامت الدكتوره هاله علام مدير اداره الإعلام والتربيه السكانيه بمديرية الشئون الصحيه بمحافظه المنوفيه  بعمل  ندوات تثقيفية  وتوعوية للمترددين علي القافلة العلاجية لتوعيه المواطنين بأهمية تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا كوفيد (19)وطرق اتباع الاجراءات الاحترازية.

 وأكدت مديرة الإداره الصحية بشبين الكوم أن القافلة تخدم أهالي القرية والتي تزيد كثافتها السكانيه عن 6 آلاف مواطن، وهدفها تخفيف المعاناة عن المرضى  وتوفير الخدمة الطبية والعلاجية المجانية في أماكن إقامتهم .


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة